العراق وإيران يعتزمان توقيع وثيقة اقتصادية من 10 بنود


يعتزم العراق وإيران التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون الشامل بين البلدين وذلك خلال زيارة النائب الأول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري الى بغداد .

ونقلت وكالة ارنا عن مصدر إيراني وصفته بالرفيع القول ان “الوثيقة الشاملة للتعاون بين البلدين ستوقع بحضور النائب الأول لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وتضم 10 بنود تشمل المجالات التجارية والصناعية والخدمات الفنية والهندسية والمواصفات وغيرها”

ومن المقرر ان يصل النائب الاول لرئيس الجمهورية الإيرانية اسحاق جهانغيري ظهر اليوم الاربعاء الى العراق للاجتماع مع كبار المسؤولين العراقيين وزيارة العتبات المقدسة.

يذكر ان وزير الصناعة والمناجم والتجارة الايراني محمد شريعتمداري بحث اليوم الاربعاء مع وزيرة الصحة والبيئة في العراق الدكتورة عديلة حمود، سبل تطوير التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات الطبية.

وكان النائب جاسم محمد جعفر البياتي، اكد ان المستشارين العسكريين الايرانيين نجحوا نجاحا باهرا في العراق وسوريا ولبنان في الحرب ضد عصابات داعش الارهابية، عادا ايران بانها المهددة من قبل الارهاب اكثر من جميع دول المنطقة .

فيما قال معاون نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي لشؤون العمليات ابو علي البصري، انه ومنذ بداية العمليات العسكرية ضد عصابات داعش الارهابية كان المستشارون الايرانيون يقفون مع العراق وبجانبنا والجميع يعرف ذلك فهم شركاء لنا منذ البداية في حربنا ضد العصابات الارهابية.

وسيزور جهانغيري العراق على رأس وفد سياسي واقتصادي كبير في زيارة تستغرق ثلاثة ايام.

وسيلتقي خلال هذه الزيارة الرئيس العراقي و رئيس الوزراء و رئيس البرلمان ليتباحث معهم حول آخر تطورات الساحة العراقية و المستجدات الدولية الى جانب السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية.