مصدر : العبادي يرفض الانضمام للفتح ويستعد لإعلان عن كتلته ويضع شروطا للانتماء لها


كشف مصدر مقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، عن رفض الأخير لغاية الان الانضمام لتحالف “الفتح” برئاسة الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، وفيما أكد يستعد للإعلان عن كتلته، اشار إلى وضعه شروطا لمن يرغب بالانضمام لتحالفه.

وقال المصدر إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي يرفض لغاية الان الانضمام لتحالف الفتح الذي تم الإعلان عنه خلال الساعات القليلة الماضية”، مبينا أنه “يستعد حاليا للإعلان عن تحالفه الجديد الذي يحمل اسم (النصر والإصلاح)”.

وأضاف المصدر، أن “من ابرز الشخصيات المنضمة لتحالف العبادي وزير الدفاع السابق خالد العبيدي وكتلة (عطاء) برئاسة مستشار الأمن الوطني فالح الفياض والنائب أحمد الجبوري”، مشيرا إلى أن “العبادي اشترط الاستقلالية على كل من يريد الانضمام لتحالفه”.

ولفت المصدر إلى أن “العبادي يتحرك حاليا على المحافظات الوسطى والجنوبية لكسب شخصيات وقوى مستقلة”، نافيا “الانباء التي تتحدث عن تحالفه مع ائتلاف (الفتح)”.

وكانت حركة عصائب أهل الحق احدى ابرز مكونات تحالف “الفتح” أعلنت في وقت سابق من اليوم الخميس، عن عقد اجتماع بين قادة التحالف ورئيس الوزراء حيدر العبادي لحسم موقف الأخير من الانضمام للتحالف الجديد، مؤكدة وجود موافقات مبدئية