السيستاني يصدر توجيهات خاصة باحياء مراسم عاشوراء واربعينية الامام الحسين


سومر نيوز: النجف

شدد المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني على ضرورة الإهتمام بمراعاة تعاليم الدين الحنيف عند احياء مراسم عاشوراء واربعينية الامام الحسين (ع) .

 وقال آية الله العظمى السيد السيستاني في توجيهات خاصة باحياء مراسم عاشوراء وبعدها اربعينية الامام الحسين (ع) ”مضافاً إلى إستذكار تضحيات الإمام الحسين (ع) في سبيل الله تعالى ـــ يجب الإهتمام بمراعاة تعاليم الدين الحنيف من الصلاة والحجاب والإصلاح والعفو والحلم والادب وحرمات الطريق وسائر المعاني الفاضلة “.

 ودعا الى الالتزام بالصلاة والإخلاص والإكثار من ذكر الله وتحرّي الإخلاص في كل خطوة وعمل .

 وقال ” على الزوار جميعاً لا سيّما المؤمنات ، مراعاة مقتضيات العفاف في تصرفاتهم وملابسهم ومظاهرهم والتجنب عن أي شيء يخدش ذلك من قبيل الألبسة الضيّقة والإختلاطات المذمومة والزينة المنهىّ عنها ، بل ينبغي مراعاة أقصى المراتب الميسورة في كل ذلك تنزيهاً لهذه الشعيرة المقدّسة عن الشوائب غير اللائقة.

 واشار الى”إننا وإن لم ندرك محضر الأئمة من أهل البيت (عليهم السلام) لنتعلم منهم ونتربى على أيديهم ، الإّ أنّ الله تعالى حفظ لنا تعاليمهم ومواقفهم ورغّبنا إلى زيارة مشاهدهم ليكونوا أمثالاً شاخصة لنا واختبر بذلك مدى صدقنا في ما نرجوه من الحضور معهم والإستجابة لتعاليمهم ومواعظهم “.