نائبة: مزاد العملة في البنك بات منجما للمتنفذين ويجب اغلاقه


شدد النائب عن التحالف الوطني عالية نصيف، اليوم الثلاثاء، على ضرورة وقف مزاد بيع العملات الاجنبية في البنك المركزي ومراقبة المنافذ الحدودية، فيما اشارت الى جملة اجراءات وتشريع قوانين للقضاء على افة الفساد وإنجاح مساع رئيس الحكومة حيدر العبادي.

وأفادت للأنباء، بأن نصيف أوضحت، ان “رئيس مجلس الوزراء امامه جملة اجراءات يجب اتخاذها وبقوة وسرعة للسيطرة على افة الفساد والقضاء عليها تدريجيا”، مبينة ان “من بين تلك الاجراءات إنشاء مجلس اعلى مختص بقضايا الفساد ومحكمة متخصصة بقضايا الفساد المالي والإداري اضافة الى حجز الاموال المنقولة وغير المنقولة للمتهمين”.

وشددت نصيف بالقول “يجب الاهتمام بسرية الاجراءات للحفاظ على امن المعلومات وعدم هروب المتهمين الى الخارج وتشريع قانون من اين لك هذا الذي تم ارساله من قبل الحكومة الى مجلس النواب”.

وتابعت “هنالك اجراءات يجب تنفيذها سريعا من بينها وقف مزاد العملة الاجنبية الذي بات منجما للمتنفذين وغلق كل منافذ الفساد مراقبة المنافذ الحدودية”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اعلن في الشهر الماضي أن المرحلة المقبلة في العراق ستشهد حربا على الفساد والفاسدين، وهدد هؤلاء بالسجن إن لم يسلموا ما سرقوه.