انتقادات واسعة لإعلان العطلة بعد منتصف الليل


سومر نيوز: بغداد

قوبل اعلان الامانة العامة لمجلس الوزراء باعتبار اليوم الاثنين عطلة رسمية، بانتقادات وساعة من قبل المواطنين لاسيما موظفي الدوائر الحكومية، كون اعلان الخبر كان بعد منتصف الليل.

وتحدث عدد من المواطنين، الى (سومر نيوز)، بامتعاض عن توقيت اعلان بيان الامانة العامة لمجلس الوزراء، كون الكثير منهم لم يكن يعلم عن اعتبار اليوم عطلة رسمية، مشيرين الى أن اعلان الخبر شكل صدمة لهم وليس فرحة معتادة بعد خروجهم من الصباح الباكر للتوجه الى الدوام.

كما غصت مواقع التواصل الاجتماعي بسيل من الانتقادات لتوقيت اعلان العطلة، فيما عدها البعض (كاميرا خفية)، او (مزحة)، من الاصدقاء، غير مقتنعين بهكذا اجراء يعلن بعد منتصف الليل، فيما أكد اخرون على ضرورة توخي التوقيت المناسب للعلان عن هكذا مناسبات، خاصة وأن امانة مجلس الوزراء ذكرت في بيانها أن سبب اعلان العطلة هو وقوع عيد الاضحى المبارك في يومي العطلة الاسبوعية الجمعة والسبت.

وبحسب المدونين، لم يعرف الكثير من المواطنين بنبأ اعلان العطلة كونه جاء متأخرا، حيث عمد غالبية موظفي الحكومة من منتسبين واجراء يومين ومعلمين ومدرسين الى النوم مبكرا، فيما خرجوا صباحا ليشكل القرار صدمة لهم بعد علمهم به من قبل بعض الاصدقاء، مناشدين الامانة العامة لمجلس الوزراء بتنظيم الامور الاعلامية وعدم تضييع وقت المواطن.

وكانت الامانة العامة لمجلس الوزراء اعلنت (بعد ساعة واحدة من منتصف الليل)، عن تعطيل الدوام في دوائر الدولة كافة في بغداد والمحافظات اليوم الاثنين، وعزت القرار الى وقوع العيد في يومي العطلة الاسبوعية.