القضاء الاردني يصدر أمرا بأعتقال سعد البزاز


سومر نيوز: بغداد 

أصدر المدعي العام الاردني في عمان رامي الطراونة أمراً بالقاء القبض على الاعلامي العراقي صاحب قناة الشرقية سعد البزاز سواء داخل الاردن او على الحدود لدى دخوله الى البلاد.

ووفقا لوثائق تناقلتها مواقع اخبارية ، فأن الامر اصدره الطراونة في 22 من شهر أيلول الماضي (أيلول) للالقاء القبض على حامل الجنسية البريطانية سعد البزاز ومالك جواز السفر البريطاني المرقم 0099065460 بعد ان سأل المدعي العام المدير العام لهيئة الاعلام الاردنية فيما اذا كانت قناة الشرقية مسجلة في البلاد وتزويده باسم مالكها وعنوانه .. فاجاب بأن الشرقية مسجلة كشركة في الاردن ومازالت.

والتهمة التي وجهها مدعي عام عمان لسعد البزاز في مذكرة القبض عليه هي ارتكابه جنحة “الذم والقدح والتحقير والتهديد ومخالفة الاعلام المرئي والمسموع”.. وامر بالقاء القبض على البزاز في داخل الاردن او على منافذه الحدودية لدى محاولته دخول البلاد.

وجاء امر اعتقال البزاز اثر توجيه قناة الشرقية التي يملكها البزاز اهانات واذاعة معلومات مزيفة عن الشيخ جمال الجنابي ومحاولة ابتزازه والطلب منه مبالغ طائلة مقابل عدم مهاجمته .

وتشير التقارير الى أن البزاز الذي كان مستشارا اعلاميا لعدي صدام حسين معروف بعمليات ابتزازه للسياسيين العراقيين وعروضه بعدم مهاجمتهم مقابل اموال طائلة يطلبها منهم في عمليات ابتزاز رخيصة تم في اوقات سابقة الكشف عن تفاصيلها التي تزكم فضائحها الانوف.