وزير الدفاع : داعش يسيطر على 35 بالمئة فقط من أيمن الموصل


بحث نائب رئيس مجلس النواب، آرام شيخ محمد، اليوم الاحد، مع وزير الدفاع، عرفان الحيالي، التطورات الميدانية والعسكرية في عمليات تحرر نينوى، فيما أكد الوزير ان تنظيم داعش يسيطر على 35 % فقط من أيمن الموصل.

وقال المكتب الاعلامي لنائب رئيس البرلمان، في بيان ان “نائب رئيس البرلمان العراقي آرام شيخ محمد بحث مع وزير الدفاع، عرفان الحيالي، وعدد من القادة الميدانين، التطورات الميدانية والعسكرية والمعارك الجارية حاليا في الساحل الأيمن لمحافظة الموصل وتقدم القوات العراقية لتحرير ماتبقى من المناطق”.

وقال شيخ محمد، بحسب البيان، أن “سفراء الدول الصديقة والمجتمع الدولي بشكل عام يتابعون مايجري اليوم من أحداث وتطورات ميدانية على أرض المعارك”، مثمنا “الجهود الكبيرة لوزارة الدفاع وحجم تضحيات المقاتلين الأبطال الذين يدافعون اليوم عن الوطن بكل شجاعة وبسالة”.

وأكد “دعم مجلس النواب الكامل ومساندته للقوات العراقية بمختلف الصنوف العسكرية”، كما شدد على “ضرورة الحفاظ على أرواح المدنيين أثناء سير المعارك وتمكين خروجهم بسلام وتقديم المساعدة للنازحين”. 

من جانبه، قدم وزير الدفاع، عرفان الحيالي، “شرح مختصر لأهم الفعاليات العسكرية في الجانب الأيمن”، مضيفا بأن “الحياة عادت بشكلها الطبيعي في الساحل الأيسر، والقوات العراقية لديهم معنويات عالية ويبذلون مافي وسعهم لتأمين حياة أهالي المدينة وحماية أرواحهم حتى لو طالت العمليات العسكرية”.

وأعلن الحيالي أن “ما تبقى هو نسبة 35% فقط من الساحل الأيمن، والدواعش الآن محاصرون ويتحصنون داخل البيوت في الأزقة القديمة وقضية تحرير الموصل بالكامل ليس ألا مسألة وقت فقط”. 

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اعلن امس السبت قرب اعلان النصر الكبير وتحرير الموصل بالكامل داعيا أهالي الموصل الى التعاون مع القوات اﻻمنية المحررة.