الداخلية: الكشف عن 43 تقريرا طبيا مزورا لفاحصي النظر بمرور الحسينية


أعلن مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية، الثلاثاء، عن ضبط 43 تقريراً طبياً مزوراً من أصل 45 تقريراً للجان فحص البصر الخاصة بالمتقدمين لطلب اجازات سوق في موقع تسجيل الحسينية.

وقال المكتب في بيان إنه “بعد ورود معلومات تفيد بوجود ملفات مزورة لتقارير اللجان الطبية الخاصة بفحص النظر لطالبي اجازات السوق في موقع التسجيل بدائرة مرور الحسينية ببغداد مقابل مبالغ مالية، شكلت مفرزة تفتيشية تتولى تدقيق سجلات الموقع والتحري عن صحة المعلومات الواردة”.

وأضاف البيان، أن “المفرزة قامت بعمليات الجرد والتدقيق لأضابير ومعاملات الفحص المنجزة في الموقع، وضبطت 45 تقرير لجنة طبية لوجود شك بكونها مزورة”، مردفا “حيث فاتحت وزارة الصحة لجان فحص النظر في جانبي الكرخ والرصافة، وقد أجابت الصحة بأن 43 لجنة طبية من اللائي تم ضبطها غير صادرة عنها (مزورة)، وتم تحرير محضر اصولي بالقضية وفاتحت الجهات المختصة بغية تشكيل مجلس تحقيقي لكشف ملابسات عمليات التزوير وتقديم المتورطين فيها الى القضاء”.

وأشار إلى، أن “مفرزة أخرى من مكتب تفتيش المرور تمكنت من ضبط 5 معاملات تسجيل مركبات في موقع تسجيل مركبات التاجيات مروجة بموجب كتب كمركية ووصولات محاسبية مزورة”.

وأوضح، أن “المفرزة دونت أقوال وافادات ضباط ومنتسبي ادخال البيانات الخاصة بالمعاملات فضلاً عن تدوين افادة أمين الصندوق وموظفي البي منت المكلفين بدفع المعاملات الكترونياً لغرض طبعها، وحجزهم جميعاً على ذمة تشكيل مجلس تحقيقي من قبل مديرية المرور لكشف ملابسات القضية والمتورطين بعمليات التزوير