وزير الدفاع وكالةً يؤكد وجود “ترهل كبير” في الرتب الكبيرة بالجيش


 

بغداد / سومر نيوز

اكد وزير الدفاع وكالةً رئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عثمان الغانمي وجود “ترهل كبير” في الرتب الكبيرة بالجيش، وفيما أوضح آلية خطة ترقية الضباط في الوزارة، أشار إلى أن مجلس الدفاع في الوزارة يناقش أسماء الضباط المزمع ترقيتهم كلاً على حدة.

وقال الغانمي  إن “هناك سياقاً في خطة الترقية من الوحدة إلى اللواء إلى الفرقة وتناقش في الفرقة إلى قيادة العمليات وتأتي إلى مديرية إدارة الضباط دائرة الإدارة، ونحذف الذي لم يستوف الشروط ونعيدها إلى الوحدة ونوضح أسباب الحذف ونمنحها مدة 15 يوماً للتعامل مع الموقف”.
وأضاف الغانمي، “بعدها يتم تشكيل لجنة مركزية من رئاسة أركان الجيش يرأسها أحد معاوني رئيس أركان الجيش برتبة فريق ركن أحد مع أعضاء من الدوائر الأمنية والرقابية وأقصد الاستخبارات بكل مسمياتها ومكتب المفتش العام إضافة إلى الأجهزة الإدارية المعنية والصنوف الفنية ونمنحها 15 يوماً للمناقشة”.

وتابع الغانمي، “وتُكمل اللجنة وترفعها إلى رئاسة أركان الجيش ورئاسة الأركان الجيش ترفعها لمقر الوزارة، والوزارة تعقد اجتماعاً لمجلس الدفاع، ويعقد المجلس جلسة متكاملة برئاسة الوزير مع رئيس أركان الجيش والمعاونين وقادة الأسلحة والأجهزة الأمنية الرقابية المفتش العام والأمين العام وتبدأ المناقشة اسماً اسماً من حيث استيفاء الشروط والمفاضلة”.