الأمم المتحدة تشيد بعدم استخدام القوات العراقية للأسلحة الثقيلة بعمليات تحرير الموصل


بغداد / سومر نيوز

اشاد مسؤول في الأمم المتحدة، بعدم استخدام القوات العراقية، للأسلحة الثقيلة في عمليات تحرير مدينة الموصل من عصابات داعش الارهابية وحمايتها للمدنيين.
وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية ، ان ‘وكيـل وزارة الخـارجية للشؤون القانونية والعلاقات متعددة الاطراف عمر البرزنجي استقبل في مبنى الوزارة ببغداد اليوم ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين للامم المتحدة برونو جيدو، وأعرب له عن شكره وتقديره لما تقدمه المنظمة من دعم للحكومة العراقية وتقديمها المساعدات للعوائل النازحة خاصة في المناطق المحررة من رجس عصابات داعش الارهابية’.
واستعرض البرزنجي ‘الانتصارات التي تحققها القوات الامنية والحشد الشعبي والبيشمركة وابناء العشائر في معارك تحرير مدينة الموصل من عصابات داعش الارهابية, مشيداً بالدور البطولي والانساني للقوات الامنية في اغاثتها للنازحين وتقديمها المساعدات لاهالي المناطق المحررة’.
من جانبه ثمن ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين للامم المتحدة بحسب البيان ‘المواقف الانسانية للحكومة العراقية في تقديمها للمساعدات للعوائل النازحة وتوفيرها المخيمات لتلك العوائل في محافظة الموصل, مشيداً بالدور الذي قامت به القوات الامنية بعدم استخدامها الاسلحة الثقيلة في عمليات تحرير الموصل حفاظاً على ارواح الاهالي في المدينة’.
واكد برونو جيدو ‘استعداد المفوضية في توفير المستلزمات الانسانية للعوائل النازحة من مدينة الموصل اضافة الى تهيأت المخيمات اللازمة لاهالي المناطق المحررة