حزب تركماني يطالب بتحقيق عاجل في اغتيال ضابط من التركمان في كركوك


سومر نيوز : كركوك
طالب حزب “توركمن إيلي”، اليوم الجمعة، الجهات المتخصصة في الحكومة الاتحادية ومحافظة كركوك بإجراء تحقيق “عاجل ونزيه وشفاف” في اغتيال المقدم أيدن حسين رفعت أحد ضباط مديرية استخبارات كركوك والذي ينتمي إلى القومية التركمانية.

وعبر الحزب في بيان ورد لـ(سومر نيوز) عن قلقه البالغ من “تصاعد وتيرة عمليات الاغتيال المنظمة التي تستهدف، منذ عام مضى, التركمان العاملين في دوائر ومؤسسات الدولة في محافظة كركوك, وبشكل يوحي أن مدبريها ومنفذيها يهدفون من ورائها إلى ترهيب الموظفين التركمان الباقين”.

وأبدى خشيته من امتداد “عمليات الاستهداف هذه لتشمل في وقت لاحق شرائح أخرى من أبناء المكون التركماني في كركوك إن لم يتم اتخاذ إجراء حازم ورادع وكشف منفذيها والجهات التي تقف وراءهم في أقرب وقت ممكن”.

وجاء في البيان “في الوقت الذي يدين الحزب ويستنكر فيه بشدة عملية اغتيال الشهيد المقدم أيدن حسين رفعت, فإنه يؤكد أنه لن يصمت تجاه ما يجري بحق أبناء المكون التركماني في محافظة كركوك من عمليات استهداف منظمة باتت تشير بصورة واضحة وجلية الى أن هناك مخططا يرمي إلى تصفية الكوادر التركمانية العاملة في دوائر ومؤسسات الدولة في محافظة كركوك”.