شنيشل يرفع شعار التحدي أمام اليابان لنسيان أولى هزيمتين


سومر نيوز // متابعة

رفع مدرب المنتخب العراقي شعار التحدي قبل المواجهة المرتقبة أمام اليابان غدًا الخميس في ثالث جولات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في روسيا 2018.

وفي مؤتمر صحفي، نقله موقع الاتحاد القاري للعبة على شبكة الإنترنت، قال راضي شنيشل المدير الفني للعراق “لقد خسرنا أول مباراتين بالتصفيات، ولكننا ارتكبنا أخطاء بسيطة أمام أستراليا في المباراة الأولى، وأعتقد أننا تفوقنا على السعودية في المباراة الثانية، والآن نتطلع لتقديم عرض جيد أمام اليابان”.

وأضاف “رغم أننا خسرنا المواجهتين، إلا أن المجموعة لا زالت متقاربة جدًا ولا زال هناك فرصة للتأهل، ولكن هذه الآمال معلقة على ما سنقدمه أمام اليابان غدًا، ونحن جاهزون للمباراة”.

ويتصدر المنتخب الأسترالي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن السعودية، ثم اليابان برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن الإمارات، ثم العراق بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن تايلاند.

وتخوض قارة آسيا تصفيات المونديال ضمن مجموعتين تضم كل منهما 6 منتخبات، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، فيما يلتقي صاحبا المركزين الثالث في مباراة الملحق الآسيوي، على أن يلعب الفائز مع خامس قارة أمريكا الجنوبية أو أمريكا الشمالية أو أوقيانوسيا، وهو ما سيحدده الفيفا في وقت لاحق، على مقعد بالمونديال.